القمة السوداء
ضيفنا العزيز يسعدنا ان تنضم الى اسرة المنتدى بالضغط على تسجيل اذا كنت مسجل لدينا سابقا اضغط على دخول

القمة السوداء


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولراسل القمة

شاطر | 
 

 من أدعية الحبيب المصطفى(ص) للمرض والحاجة والقلق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القمة السوداء
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 433
تاريخ الميلاد : 25/11/1994
العمر : 23
نقاط التميز : 100
نقاط : -2147481699
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: من أدعية الحبيب المصطفى(ص) للمرض والحاجة والقلق   الإثنين أكتوبر 19, 2009 12:22 am


اللَّهُمَّے صَلِّے عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِے مُحَمَّدٍ وعَجِّلْے فَرَجَهُمْے والعَنْے أعْدَاءَهُمے

من أدعيةٌ ( صلى الله عليه وآله ) للمرض والحاجة والقلق

من أدعيةٌ ’ للمرض والحاجة والقلق


دعاء علَّمَه ’ لتسكين الوجع

عن الإمام الصادق × قال: (إن النبي ’ كان ينشر(يَرقي)بهذا الدعاء:تضع يدك على موضع الوجع وتقول: أيها الوجع أسكن بسكينة الله ، وقِرْ بوقار الله، وانحجز بحاجز الله ، واهدأ بهداء الله ، أعيذك أيها الانسان بما أعاذ الله عز وجل به عرشه وملائكته ، يوم الرجفة والزلازل . تقول ذلك سبع مرات ولا أقل من الثلاث).(الكافي:2/567).


دعاء علَّمه ’ لوسوسة الصدر والسقم والفقر
عن الإمام الصادق × قال: (جاء رجل إلى النبي ’ فقال: يا رسول الله قد لقيت شدة من وسوسة الصدر ، وأنا رجل مَدين مُعيل مُحوج ، فقال له: كرر هذه الكلمات:لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، توكلت على الحي الذي لا يموت ، والحمد لله الذي لم يتخذ صاحبة ولا وَلَداً ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً . فلم يلبث أن جاءه فقال: أذهب الله عني وسوسة صدري وقضى عني ديني ووسَّع عليَّ رزقي).(الكافي:2/554) . وفي رواية:2/551: (أفلا أعلمك دعاء يذهب الله عنك بالسقم والفقر)؟

دعاءٌ وتوسلٌ بالنبي ’ لطلب الحاجة

عن الإمام جعفر الصادق × قال: (علَّمَ رسول الله ’ هذا الدعاء: (يا رازقَ المُقِلِّين ، يا راحم المساكين ، يا وليَّ المؤمنين ، يا ذا القوة المتين ، صلِّ على محمد وأهل بيته ، وارزقني وعافني ، واكفني ما أهمني ). (الكافي:2/552) .
وعن الإمام الباقر × قال: (جاء رجل إلى النبي ’ فقال: يا رسول الله إني ذو عيال وعليَّ دينٌ وقد اشتدت حالي ، فعلَّمني دعاء أدعو الله عز وجل به ليرزقني ما أقضي به ديني وأستعين به على عيالي . فقال رسول الله ’ : يا عبد الله توضأ وأسبغ وضوءك ثم صل ركعتين تتم الركوع والسجود ثم قل:يا ماجد يا واحد يا كريم يا دائم ، أتوجه إليك بمحمد نبيك نبي الرحمة ’ ، يا محمد يا رسول الله ، إني أتوجه بك إلى الله ربك وربي ورب كل شئ . أن تصلي على محمد وأهل بيته وأسألك نفحة كريمة من نفحاتك وفتحاً يسيراً ورزقاً واسعاً ألمُّ به شعثي ، وأقضي به ديني، وأستعين به على عيالي).(الكافي:2/552).
أقول: لا ينحصر حديث التوسل بالنبي ’ بمصادرنا ، فقد روى الجميع حديث الأعمى الذي علمه النبي ’ التوسل به الى الله تعالى ، وهو حجة دامغة لمن أنكر التوسل ، وقد حاول ابن تيمية وأتباعه تضعيف الحديث أو تحريفه فعجزوا ، وألف الشيخ محمود سعيد ممدوح المعاصر كتاباً سماه: (رفع المنارة في تخريج أحاديث التوسل والزيارة) ، قال في/93: ( قال الإمام الحافظ أبو عيسى الترمذي في جامعه... عن عثمان بن حنيف: أن رجلاً ضرير البصر أتى النبي(ص)فقال: أدع الله أن يعافيني ، قال: إن شئت دعوت ، وإن شئت صبرت فهو خير لك ، قال فادعه ، قال: فأمره أن يتوضأ فيُحسن وضوءه ويدعو بهذا الدعاء: اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة ، يا محمد إني توجهت بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضى لي ، اللهم فشفعه فيَّ ).انتهى. وقد أثبت صحته ، وأن الصحابي عثمان بن حنيف طبقه بعد وفاة النبي ’.

دعاء علمه ’ لعلي × وهو مريض

عن الإمام الباقر × قال: (مرض علي صلوات الله عليه فأتاه رسول الله ’ فقال له: قل:اللهم إني أسألك تعجيل عافيتك ، وصبراً على بليتك ، وخروجاً إلى رحمتك).(الكافي:2/567 ولمصباح للكفعمي/301) .
دعاءٌ علمه ’ لعلي × إذا وقع في بلية

عن أمير المؤمنين × قال:قال لي رسول الله ’ : يا علي ألا أعلمك كلمات؟ إذا وقعت في ورطة أو بلية فقل: بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .فإن الله عز وجل يصرف بها عنك ما يشاء من أنواع البلاء ).(الكافي:2/573).
دعاؤه ’ لطلب الحاجة

(يا من أظهر الجميل وستر القبيح ، يا من لم يهتك الستر ولم يؤاخذ بالجريرة، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة ، يا صاحب كل نجوى ومنتهى كل شكوى ، يا مقيل العثرات ، يا كريم الصفح ، يا عظيم المن ، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها ، يا رباه يا سيداه يا أملاه يا غاية رغبتاه ، أسئلك بك يا الله أن لا تشوِّهَ خلقي بالنار، وأن تقضي لي حوائج آخرتي ودنياي وتفعل بي كذا وكذا..وتصلي على محمد وآل محمد. وتدعو بما بدا لك).
(بحار الأنوار:92/164) .
دعاؤه ’ لمريض

(اللهم اشفه بشفائك، وداوه بدوائك، وعافه من بلائك).(البحار:78/224).

اسالكم الدعااااااااااااااااااء



__________________

إن كان رفضا حب آل محمد.... فليشهد الثقلان أني رافضية

***********************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mkhm.mam9.com
 
من أدعية الحبيب المصطفى(ص) للمرض والحاجة والقلق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القمة السوداء :: القسم الديني :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: